التشخيص المزدوج

تأليف هيو سومز

تمت مراجعته من قبل مايكل بور

فهم التشخيص المزدوج

 

التشخيص المزدوج (المعروف أيضًا باسم الاضطرابات المتزامنة أو المتزامنة) هو مصطلح يحدث عند حدوث مرض عقلي واضطراب تعاطي المخدرات في وقت واحد. ومع ذلك ، فإن أي اضطراب - تعاطي المخدرات أو المرض العقلي - يمكن أن يتطور أولاً.

 

قد تؤدي تعقيدات الصحة العقلية مثل الاكتئاب إلى تعاطي المخدرات والعكس قد يؤدي تعاطي المخدرات إلى ظهور مشاكل الصحة العقلية والتطور مثل الفصام والبارانويا والقلق11.H. جود ، اضطرابات استخدام المواد المخدرة | NAMI: التحالف الوطني للأمراض العقلية واضطرابات تعاطي المواد المخدرة | NAMI: التحالف الوطني للأمراض العقلية .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.nami.org/About-Mental-Illness/Common-with-Mental-Illness/Substance-Use-Disorders.

 

قد يلجأ الأشخاص المصابون بمرض عقلي إلى تناول الكحول أو غيره من العقاقير كعلاج ذاتي لتحسين أعراض الصحة العقلية. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن الكحول والمخدرات الأخرى تزيد من سوء أعراض المرض العقلي.

 

غالبًا ما تكون المجالات المهنية للصحة العقلية وعلاج المواد متناقضة من حيث طرق العلاج ، لذلك غالبًا ما يكون من الصعب العثور على مرفق علاج أو إعادة تأهيل متخصص في الرعاية المتكاملة22. ك. Hryb و R. Kirkhart و R. Talbert ، دعوة لتعريف موحد للتشخيص المزدوج - PMC، PubMed Central (PMC) .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2880934/.

ما مدى شيوع التشخيص المزدوج؟

 

وفقًا المسح الوطني لاستخدام الأدوية والصحة، 9.2 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من مرض عقلي واضطراب تعاطي المخدرات العام الماضي. نظرًا لإمكانية حدوث العديد من مجموعات التشخيص المزدوج ، فإن الأعراض مختلفة تمامًا. منذ عدة سنوات ، بدأت عيادات الطب النفسي في استخدام أدوات فحص الكحول والمخدرات لتحديد الأشخاص المعرضين لخطر تعاطي المخدرات والكحول.

أعراض اضطراب تعاطي المخدرات

 

  • الانسحاب من الأصدقاء والعائلة
  • تغييرات مفاجئة في
  • سلوك
  • استخدام المواد في ظروف خطرة
  • سلوك محفوف بالمخاطر
  • فقدان السيطرة على استخدام المواد
  • تطوير تحمل عالي وأعراض الانسحاب
  • تشعر وكأنك بحاجة إلى دواء للعمل

 

أعراض المرض العقلي

 

  • تقلب المزاج الشديد
  • تفكير مرتبك
  • مشاكل التركيز
  • تجنب الاصدقاء
  • تجنب الأنشطة الاجتماعية
  • أفكار انتحارية

 

العلاج بالتشخيص المزدوج

 

بحسب ال إدارة خدمات إساءة استعمال الأدوية والعقاقيرأفضل علاج للتشخيص المزدوج هو التدخل المتكامل عندما يتم رعاية الشخص لكل من مرضه العقلي المشخص وتعاطي المخدرات من قبل نفس الفريق في نفس الوقت. يمكن أن تجعل مشكلات التشخيص المزدوج التعافي من الإدمان أكثر صعوبة وحتى يتم معالجتها ، فإنها ستعمل كمطالبات لا نهاية لها للانتكاس المزمن.

 

يجب أن تفهم أنت وممارسك كيف يؤثر كل مرض على الآخر وكيف يمكن أن يكون علاجك أكثر فعالية. تخطيط العلاج ليس هو نفسه بالنسبة للجميع ، ولكن فيما يلي الطرق الشائعة المستخدمة في خطة العلاج:

أنواع علاج الإدمان بالتشخيص المزدوج

 

التخلص من السموم

 

عادة ما تكون إزالة السموم أكثر فعالية من إزالة السموم في العيادات الخارجية لأسباب تتعلق بالرصانة والسلامة. أثناء إزالة السموم من المرضى الداخليين ، يقوم أفراد طبيون مدربون بمراقبة الشخص على مدار الساعة لمدة تصل إلى سبعة أيام. يمكن للموظفين إدارة كميات مخففة من المادة أو بديلها الطبي لفطم الشخص وتقليل آثار الانسحاب.

 

رحاب

 

يمكن لأي شخص يعاني من مرض عقلي ولديه أنماط خطيرة و / أو تعتمد على تعاطي المخدرات الاستفادة من مركز إعادة تأهيل المرضى الداخليين حيث يمكنهم تلقي الرعاية الطبية والنفسية على مدار الساعة.

 

مجتمعات المعيشة الرصينة

 

Luxury Sober Living ، مثل المنازل الجماعية أو المنازل الرصينة ، هو مركز علاج للمرضى الداخليين يمكن أن يساعد الأشخاص المتعقلون حديثًا أو الذين يحاولون تجنب الانتكاس. تقدم هذه المراكز الدعم والاستقلالية. تم انتقاد المنازل الرصينة لتقديم مستويات مختلفة من جودة الرعاية لأنها لا تدار بشكل عام من قبل محترفين مرخصين.

 

العلاج النفسي للأطفال

 

عادة ما يكون العلاج جزءًا مهمًا من خطة العلاج الفعالة مع التشخيص المزدوج. يساعد العلاج السلوكي المعرفي (CBT) على وجه الخصوص الأشخاص الذين يعانون من التشخيص المزدوج على التعامل مع أنماط التفكير غير الفعالة وتغييرها ، مما قد يزيد من خطر تعاطي المخدرات.

 

دواء

 

الأدوية مفيدة لعلاج الأمراض العقلية ويمكن أن تساعد بعض الأدوية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات للتخفيف من أعراض الانسحاب أثناء عملية إزالة السموم وتعزيز التعافي.

 

الاعتلال المشترك مقابل التشخيص المزدوج

 

التشخيص المزدوج هو مصطلح وسطي مدرج في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية 5 ويستخدم لوصف شخص يعاني من اضطراب في الصحة العقلية وتعاطي المخدرات في نفس الوقت. يُعرف التشخيص المزدوج أيضًا من الناحية الطبية باسم الاضطرابات المصاحبة أو الاعتلال المشترك.

 

تصف عبارة "الاعتلال المشترك" اثنين أو أكثر من اضطرابات الصحة العقلية التي تحدث في نفس الشخص. من الناحية الفنية ، وفقًا لـ DSM-5 ، يمكن لأي شخص أن يتلقى أكثر من تشخيص لاضطراب في الشخصية. في الواقع ، غالبًا ما يكون الأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطراب في الشخصية قد يستوفون أيضًا معايير المظاهر المتعددة ومن هنا مصطلح اضطراب الشخصية المتعددة.

 

إحصائيات التشخيص المزدوج

 

انتشار التشخيص المزدوج مدى الحياة هو:

 

  • 47٪ لمرضى الفصام
  • 56٪ لمن يعانون من الاضطراب ثنائي القطب
  • 78٪ للأشخاص الذين يبحثون عن علاج لمشاكل المخدرات

 

تم تشخيص ستة في المائة من الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في مركز للعلاج النفسي في عام 2019 بتشخيص مزدوج لاضطراب تعاطي المخدرات الخالية من الكحول ، و 4 في المائة باضطراب تعاطي الكحول ، و 4 في المائة مع الكحول والمخدرات الأخرى.

 

يمكن أن ترتبط الأمراض العقلية بمواد معينة وتميل تأثيرات المواد المختلفة إلى التفاعل مع بعض مشاكل الصحة العقلية بطريقة شبه متوقعة. غالبًا ما تتعارض تأثيرات مادة معينة مع إساءة استخدامها مع أعراض الحالة النفسية المقابلة - على سبيل المثال ، يتم استخدام الأدوية المهدئة في كثير من الأحيان من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق.

 

تعاطي المخدرات والصحة العقلية

 

عادة ما ترتبط مشاكل تعاطي المخدرات بمجموعة معينة من مشاكل الصحة العقلية ، بما في ذلك:

 

  • اضطرابات القلق
  • اضطراب في الشخصية
  • اضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD).
  • اضطرابات الأكل (مثل فقدان الشهية العصبي ، الشره المرضي العصبي)
  • فصام
  • اضطراب الشخصية المعادي للمجتمع

 

وجد أن 60-80٪ من المصابين باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع مصابون بإدمان الكحول ، و 20-40٪ ممن تم تشخيص إدمانهم للكحول تم تشخيصهم أيضًا باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع33-ح. سميث ، علم الأوبئة للتشخيص المزدوج ، وبائيات التشخيص المزدوج - ScienceDirect .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0006322304007395.

 

من المرجح أن يستخدم الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفصام المنشطات (مثل النيكوتين والأمفيتامينات والكوكايين والماريجوانا) ، على الرغم من أنه غالبًا ما يكون من غير الواضح ما إذا كان الاضطراب العقلي أو تعاطي المخدرات قد حدث أولاً.

 

يرتبط تعاطي الكحول أيضًا بالاكتئاب والقلق. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطراب استهلاك الكحول كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار 4 مرات و 3 مرات أكثر عرضة للإصابة باضطرابات القلق.

 

الاضطراب العقلي الأكثر ارتباطًا بتعاطي المخدرات هو الاضطراب ثنائي القطب. تفترض بعض التقديرات انتشار المرض على مدى العمر بنسبة 50-60٪. هذا يعني أن احتمال حدوث تعاطي المخدرات والاضطراب ثنائي القطب معًا هو 50 إلى 60٪44. ب. نوماتيز ، تشخيص مزدوج ، تشخيص مزدوج - ScienceDirect. تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1476179307001383.

 

الخلط بين اضطراب المادة والاضطراب العقلي

 

يبدو تعاطي المخدرات في بعض الأحيان وكأنه اضطراب عقلي لأن تعاطي المخدرات وإساءة استخدامها يمكن أن يسبب أعراضًا مرتبطة بشكل آخر بمشاكل الصحة العقلية العضوية. تختلف هذه الأعراض إلى حد ما عن تلك الخاصة بالاضطراب العقلي المستقل نفسه ، لأنها نتيجة مباشرة لتعاطي المخدرات ويمكن علاجها عادةً بسرعة أكبر عن طريق التوقف عن تناول المادة.

 

قد تكون هذه الأعراض مرتبطة بنمط معين من سوء المعاملة ، وآثار التسمم ، ومتلازمة الانسحاب المرتبطة بالمادة.

 

تشمل أعراض الانسحاب ما يلي:

 

  • الذهان أو الهوس الناجم عن الميثامفيتامين.
  • قلق شديد بسبب انسحاب البنزوديازيبينات.
  • الاكتئاب بسبب التوقف عن المنشطات.
  • متلازمة كورساكوف (مشاكل في الذاكرة والمعرفة) بسبب تعاطي الكحول المزمن.

 

السابق: علاج الإدمان التحفيزي

التالى: فهم ناركان

  • 1
    1.H. جود ، اضطرابات استخدام المواد المخدرة | NAMI: التحالف الوطني للأمراض العقلية واضطرابات تعاطي المواد المخدرة | NAMI: التحالف الوطني للأمراض العقلية .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.nami.org/About-Mental-Illness/Common-with-Mental-Illness/Substance-Use-Disorders
  • 2
    2. ك. Hryb و R. Kirkhart و R. Talbert ، دعوة لتعريف موحد للتشخيص المزدوج - PMC، PubMed Central (PMC) .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2880934/
  • 3
    3-ح. سميث ، علم الأوبئة للتشخيص المزدوج ، وبائيات التشخيص المزدوج - ScienceDirect .؛ تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0006322304007395
  • 4
    4. ب. نوماتيز ، تشخيص مزدوج ، تشخيص مزدوج - ScienceDirect. تم الاسترجاع في 27 سبتمبر 2022 من https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1476179307001383
الموقع الإلكتروني | + المشاركات

ألكسندر بنتلي هو الرئيس التنفيذي لمجلة Worlds Best Rehab Magazine ™ بالإضافة إلى المؤسس والرائد وراء Remedy Wellbeing Hotels & Retreats and Tripnotherapy ™ ، التي تتبنى المستحضرات الصيدلانية الحيوية "NextGen" لعلاج الإرهاق والإدمان والاكتئاب والقلق والقلق النفسي.

تحت قيادته كرئيس تنفيذي ، حصلت Remedy Wellbeing Hotels ™ على وسام الفائز العام: International Wellness Hotel لعام 2022 من International Rehabs. نظرًا لعمله المذهل ، فإن المنتجعات الفندقية الفاخرة الفردية هي أول مراكز صحية حصرية في العالم تزيد قيمتها عن مليون دولار وتوفر ملاذًا للأفراد والعائلات الذين يحتاجون إلى تقدير مطلق مثل المشاهير والرياضيين والمديرين التنفيذيين وحقوق الملكية ورجال الأعمال وأولئك الذين يخضعون لتدقيق إعلامي مكثف .

نحن نسعى جاهدين لتوفير أحدث المعلومات وأكثرها دقة على الويب حتى يتمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الرعاية الصحية الخاصة بهم. ملكنا خبراء الموضوع متخصصون في علاج الإدمان والرعاية الصحية السلوكية. نحن اتبع إرشادات صارمة عند التحقق من صحة المعلومات واستخدام مصادر موثوقة فقط عند الاستشهاد بالإحصاءات والمعلومات الطبية. ابحث عن الشارة أفضل رحاب في العالم في مقالاتنا للحصول على أحدث المعلومات وأكثرها دقة. في مقالاتنا للحصول على أحدث المعلومات وأكثرها دقة. إذا كنت تشعر أن أيًا من المحتوى الخاص بنا غير دقيق أو قديم ، فيرجى إخبارنا عبر موقعنا الاتصال الصفحة

إخلاء المسؤولية: نستخدم المحتوى القائم على الحقائق وننشر المواد التي يتم البحث عنها واقتباسها وتحريرها ومراجعتها بواسطة متخصصين. لا يُقصد من المعلومات التي ننشرها أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج. لا ينبغي استخدامه بدلاً من نصيحة طبيبك أو مقدم رعاية صحية مؤهل آخر. في حالة الطوارئ الطبية ، اتصل بخدمات الطوارئ على الفور.

Worlds Best Rehab هو مصدر مستقل تابع لجهة خارجية. لا تصادق على أي مقدم علاج معين ولا تضمن جودة خدمات العلاج لمقدمي الخدمات المميزين.

Dual Diagnosis

Authored by Hugh Soames

Edited by Alexander Bentley

Reviewed by Michael Por

Understanding Dual Diagnosis

 

Dual diagnosis (also known as simultaneous or co-occurring disorders) is a term when a mental illness and a substance use disorder occur simultaneously. However any disorder – substance use or mental illness – can develop first.

 

Mental Health complexities such as depression may lead to substance abuse and conversely substance abuse may cause mental health issues to manifest and develop such as schizophrenia, paranoia and anxiety11.H. Judd, Substance Use Disorders | NAMI: National Alliance on Mental Illness, Substance Use Disorders | NAMI: National Alliance on Mental Illness.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.nami.org/About-Mental-Illness/Common-with-Mental-Illness/Substance-Use-Disorders.

 

People with mental illness may turn to alcohol or other drugs as self-medication to improve mental health symptoms. However, research shows that alcohol and other drugs worsen the symptoms of mental illness.

 

The occupational fields of mental health and the substance treatment are often polar opposites in terms of treatment modalities so it can often be difficult to find a treatment facility or rehab specialized in integrated care22.K. Hryb, R. Kirkhart and R. Talbert, A Call for Standardized Definition of Dual Diagnosis – PMC, PubMed Central (PMC).; Retrieved September 27, 2022, from https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2880934/.

How Common is Dual Diagnosis?

 

According to the National Drug Use and Health Survey, 9.2 million U.S. adults had both mental illness and substance use disorder last year. Since many combinations of double diagnoses can occur, the symptoms are very different. A number of years ago psychiatric clinics began using alcohol and drug screening tools to identify people at risk of drug and alcohol abuse.

Symptoms of substance use disorder

 

  • Retreat from friends and family
  • Sudden changes in
  • behavior
  • Use of substances under dangerous conditions
  • Risky behavior
  • Loss of control over the use of substances
  • Development of a high tolerance and withdrawal symptoms
  • Feel like you need medication to work

 

Symptoms of a mental illness

 

  • Extreme mood swings
  • Confused thinking
  • Problems concentrating
  • Avoiding friends
  • Avoiding social activities
  • Suicidal thoughts

 

Dual Diagnosis Treatment

 

According to the The Substance Abuse and Mental Health Services Administration, the best treatment for dual diagnosis is integrated intervention when a person is cared for both for their diagnosed mental illness and for drug abuse by the same team at the same time. Dual Diagnosis issues can make recovery from addiction harder and until they are addressed, they will function as endless prompts to chronic relapse.

 

You and your practitioner should understand how each disease affects the other and how your treatment can be most effective. Treatment planning is not the same for everyone, but the following are the common methods used in the treatment plan:

Types of Dual Diagnosis Addiction Treatment

 

Detox

 

Detoxification is usually more effective than outpatient detoxification for reasons of sobriety and safety. During inpatient detoxification, trained medical personnel monitor a person around the clock for up to seven days. The staff can administer tapered amounts of the substance or its medical alternative to wean a person and reduce the effects of the withdrawal.

 

Rehab

 

A person suffering from a mental illness and having dangerous and / or dependent patterns of substance use can benefit from an inpatient rehabilitation center where they can receive medical and psychological care around the clock.

 

Sober Living Communities

 

Luxury Sober Living, like group houses or sober houses, is an inpatient treatment center that can help people who are newly sober or who are trying to avoid relapse. These centers offer support and independence. Sober houses have been criticized for offering different levels of care quality as they are generally not managed by licensed professionals.

 

Psychotherapy

 

Therapy is usually an important part of an effective treatment plan with double diagnosis. Cognitive behavioral therapy (CBT) in particular helps people with double diagnosis to deal with and change ineffective thought patterns, which can increase the risk of substance use.

 

Medication

 

Medications are useful for treating mental illness and certain medications can also help people with substance use disorders to alleviate the withdrawal symptoms during the detoxification process and promote recovery.

 

Comorbidity Vs Dual Diagnosis

 

Dual Diagnosis is a medial term listed in DSM 5and used to describe a person suffering from both a mental health disorder and substance abuse at the same time. Dual Diagnosis is also known medically as as co-occurring disorders or comorbidity.

 

The phrase  “comorbidity” describes two or more mental health disorders occurring in the same person. Technically, according to DSM-5, a person can receive more than one personality disorder diagnosis. Indeed, it is often the case that people who are diagnosed with a personality disorder may also meet the criteria for multiple manifestations hence the term multiple personality disorder.

 

Dual Diagnosis Statistics

 

The lifetime prevalence of a dual diagnosis is:

 

  • 47% for people with schizophrenia
  • 56% for those struggling with bipolar disorder
  • 78% for people seeking treatment for drug problems

 

Six percent of people admitted to hospital in a psychiatric treatment center in 2019 were diagnosed with a dual diagnosis of alcohol-free drug use disorder, 4% with alcohol-use disorder, and 4% with alcohol and other drugs.

 

Mental illnesses can be associated with certain specific substances and the effects of various substances tend to interact with certain mental health problems in a semi-predictable manner. Often, the effects of a particular substance being abused counteract the symptoms of the corresponding psychological state – for example, relaxing medications are used more often by people with anxiety disorders.

 

Substance Abuse & Mental Health

 

Drug abuse problems are commonly related to a specific group of mental health problems, including:

 

  • Anxiety disorders
  • Personality disorder
  • Post-traumatic stress disorder (PTSD)
  • Eating disorders (e.g. anorexia nervosa, bulimia nervosa)
  • Schizophrenia
  • Antisocial personality disorder

 

60-80% of those diagnosed with antisocial personality disorder were found to have alcoholism, and 20-40% of those diagnosed with alcoholism were also diagnosed with antisocial personality disorder33.H. Smith, The epidemiology of dual diagnosis, The epidemiology of dual diagnosis – ScienceDirect.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0006322304007395.

 

People who have been diagnosed with schizophrenia are more likely to use stimulants (such as nicotine, amphetamines, cocaine, and marijuana), although it is often unclear whether the mental disorder or drug abuse occurred first.

 

Alcohol misuse is also linked to depression and anxiety. One study found that people who were diagnosed with alcohol consumption disorder were 4 times more likely to suffer from depression and 3 times more likely to experience anxiety disorders.

 

The mental disorder most related to substance abuse is bipolar disorder. Some estimates assume a lifetime prevalence of 50-60%. This means that the likelihood that substance use and bipolar disorder will occur together is 50 to 60%44.B. Nomatez, Dual diagnosis, Dual diagnosis – ScienceDirect.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1476179307001383.

 

Confusing Substance Disorder with Mental Disorder

 

Sometimes drug abuse looks like a mental disorder because substance use and abuse can cause symptoms that are otherwise associated with organic mental health problems. These symptoms differ somewhat from those of an independent mental disorder itself, as they are a direct result of substance use and can usually be treated more quickly by discontinuing the substance.

 

These symptoms may be related to a specific pattern of abuse, poisoning effects of, and a withdrawal syndrome associated with the substance.

 

Withdrawal symptoms include:

 

  • Methamphetamine-induced psychosis or mania.
  • Severe anxiety due to withdrawal of benzodiazepines.
  • Depression due to discontinuation of stimulants.
  • Korsakoff syndrome (memory and cognitive problems) due to chronic alcohol abuse.

 

Previous: Motivational Addiction Treatment

Next: Understanding Narcan

  • 1
    1.H. Judd, Substance Use Disorders | NAMI: National Alliance on Mental Illness, Substance Use Disorders | NAMI: National Alliance on Mental Illness.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.nami.org/About-Mental-Illness/Common-with-Mental-Illness/Substance-Use-Disorders
  • 2
    2.K. Hryb, R. Kirkhart and R. Talbert, A Call for Standardized Definition of Dual Diagnosis – PMC, PubMed Central (PMC).; Retrieved September 27, 2022, from https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2880934/
  • 3
    3.H. Smith, The epidemiology of dual diagnosis, The epidemiology of dual diagnosis – ScienceDirect.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0006322304007395
  • 4
    4.B. Nomatez, Dual diagnosis, Dual diagnosis – ScienceDirect.; Retrieved September 27, 2022, from https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1476179307001383
CEO at Worlds Best Rehab | Website | + posts

Alexander Bentley is the CEO of Worlds Best Rehab Magazine™ as well as the creator & pioneer behind Remedy Wellbeing Hotels & Retreats and Tripnotherapy™, embracing ‘NextGen’ psychedelic bio-pharmaceuticals to treat burnout, addiction, depression, anxiety and psychological unease.

Under his leadership as CEO, Remedy Wellbeing Hotels™ received the accolade of Overall Winner: International Wellness Hotel of the Year 2022 by International Rehabs. Because of his incredible work, the individual luxury hotel retreats are the world’s first $1 million-plus exclusive wellness centers providing an escape for individuals and families requiring absolute discretion such as Celebrities, Sportspeople, Executives, Royalty, Entrepreneurs and those subject to intense media scrutiny.

We strive to provide the most up-to-date and accurate information on the web so our readers can make informed decisions about their healthcare. Our subject matter experts specialize in addiction treatment and behavioral healthcare. We follow strict guidelines when fact-checking information and only use credible sources when citing statistics and medical information. Look for the badge Worlds Best Rehab on our articles for the most up-to-date and accurate information. on our articles for the most up-to-date and accurate information. If you feel that any of our content is inaccurate or out-of-date, please let us know via our Contact Page

Disclaimer: We use fact-based content and publish material that is researched, cited, edited, and reviewed by professionals. The information we publish is not intended to be a substitute for professional medical advice, diagnosis or treatment. It should not be used in place of the advice of your physician or another qualified healthcare provider. In a Medical Emergency contact the Emergency Services Immediately.